التوجيه والإرشاد

وحدة تختص بالإرشاد الأسري تهدف الى حل المشكلات الأسْرية سواً كانت زوجية أو نفسية أو تربوية بخصوصية وسرية كاملة من خلال كوكبة من المرشدين الخبراء والمرشدات الخبيرات المؤهلين.

أهداف الوحدة:

1ـ مساعدة الزوجين على تحقيق الاستقرار والتوافق الزواجي وحل المشكلات بينهما .

2ـ تحقيق الانسجام والتوازن في العلاقات بين أعضا الأسرة .

3ـ نشر الوعي بين أفراد الأسرة حول أسباب الحياة الأسرية السليمة ، وأصول تنشئة الأولاد ووسائل تربيتهم ورعاية نموهم  .

4ـ معالجة المشاكل النفسية التي تطرأ على أحد أفراد الأسرة وحلها عن طريق الوحدة خاصة ممن لا يرغبون في اللجوء إلى العيادات النفسية في حل مشكلاتهم من خلال وجود مختصين في الإرشاد النفسي .

5ـ المحافظة على وحدة الأسرة وتماسكها .

6ـ تقويم القيم الأسرية الإيجابية وإضعاف القيم السلبية لدى أعضاء الأسرة .

 

الخدمات التي يقدمها مركز الإرشاد الأسري:-

  • تقديم استشارات مجانية عبر الهاتف المجاني، وتوفير إرشادات وبدائل مناسبة وقابلة للتطبيق العملي لأنواع المشكلات التي تعترض الأفراد سواء كانت هذه المشكلات أسرية أو شخصية أو نفسية أو دراسية أو أخلاقية .
    ب- فتح سبيل آمن للتعامل مع المشكلات الاجتماعية في مهدها وبما يمنع أو يقلل أضرارها المترتبة عليها لو تفاقمت، ويتيح الفرصة للإفصاح عما في انفسهم والتخلص من الضغط النفسي الذي ربما لا يجد بعضهم متنفساً لإظهاره إلا من خلال الوحدة أو ما يماثلها.
    ج- الإسهام بتنمية الوعي الاجتماعي في المجتمع من خلال تأدية المركز للرسالة المنوط بها ومحاولة وقاية المجتمع من الآثار المترتبة على زيادة المشكلات الاجتماعية وتطورها، وذلك من خلال الكتيبات والمطويات التي تصدرها المراكز

تم خلال العام الحالي 1437هـ استقبال عددمن الاستشارات الهاتفية و التي وردت للهاتف الاستشاري وكذلك الحضورية بمكتب الارشاد و التوجيه بمقر الجمعية ، وذلك حسب الجدول التالي :

جميع الحقوق محفوظة لشركة الأثير تك لتكنولوجيا المعلومات